السفير الألماني في نقابة المحامين

Kurt Georg Stöckl-Stillfried visit to BBA
21 كانون الأول 2023 بواسطة
BBA Admin

استقبل نقيب المحامين في بيروت فادي مصري في مكتبه في نقابة المحامين السفير الألماني كورت جورج شتوكل- شتيلفرد ترافقه المستشارة السياسية السيدة لارا عيد.

كما حضر اللقاء أمين سر مجلس النقابة مايا شهاب وأمين الصندوق جورج يزبك وعضو مجلس النقابة السابق مروان جبر ومسؤول العلاقات الدولية في النقابة جو كرم.

بعد تقديم التهنئة للنقيب الجديد بمناسبة إنتخابه، استعرض السفير لآليات ممارسة مهنة المحاماة في ألمانيا ولبنان وعبّر عن إهتمام الحكومة الألمانية في شؤون قطاع العدل والنفاذ الى العدالة. كما استفسر السفير الألماني عن بعض المسائل القانونية ذات الإهتمام المشترك.  

من جهته شدّد النقيب مصري على أهمية الدور الذي تلعبه نقابة المحامين في بيروت على صعيد النفاذ إلى العدالة وتأمين حق الدفاع وآليات تعيين محامي المعونة القضائية وكيفية تطبيق المادة 47 من أصول المحاكمات الجزائية لجهة الحضور الإلزامي للمحامين في التحقيقات الأولية.

كما جرى إستعراض لتاريخ علاقات التعاون بين المؤسسات الألمانية ونقابة محامي بيروت ولا سيما اللقاء الألماني العربي الحقوقي الذي إنعقد في السنة الماضية في نقابة محامي بيروت وبتمويل من مؤسسة K.A.S.

وفي نهاية اللقاء، جرى الإتفاق على متابعة التواصل لتطوير التعاون لما فيه مصلحة النقابة والعلاقات المشتركة.


BBA Admin 21 كانون الأول 2023
شارك هذا المنشور
الأرشيف