إفتتاح السنة القضائية في باريس

نقابة المحامين في باريس
26 تشرين الثاني 2023 بواسطة
BBA Admin

لبّى نقيب المحامين في بيروت فادي مصري دعوة نقابة محامي باريس لحضور حفل افتتاح السنة القضائية السنوي والنشاطات العلمية المرافقة التي عقدت في العاصمة الفرنسية. بعد مرافعة طليع دورة متدرجي باريس وكلمة نقيبة محامي باريس جولي كوتورييه ، دعي النقيب مصري الى منصة الحفل حيث قدّم جائزة باسم نقابة محامي بيروت الى طليع دورة المتدرجين لويس جاي وهنأه باسم النقابة وأهداه درعاً تذكارياً من خشب الارز وكتاباً عنوانه " بعثة اليسوعيين الى غزير" « La mission jésuite de Ghazir »التي كانت في أساس انشاء أول كلية حقوق في لبنان والمنطقة.


تجدر الاشارة الى ان هذه الجائزة السنوية (جائزة نقابة بيروت) اطلقت في العام ٢٠١٤ بالاتفاق بين النقابتين.

وقد حضر أيضاً وزير العدل الفرنسي ايريك دوبون موريتي ورؤساء الدوائر القضائية الفرنسية وعمدة مدينة باريس.


كما شارك في المؤتمر ممثلو اكثر من مئة نقابة.وقد حضر حفل الافتتاح من نقابة بيروت عضوا مجلس النقابة مايا شهاب ( امينة سر المجلس) ومايا الزغريني (مفوضة قصر العدل) ومسؤول العلاقات الدولية المحامي جو كرم. 

وتجدر الاشارة الى مشاركة النقيب المنتخب لنقابة محامي طرابلس سامي الحسن في هذا الحفل ايضاً.


وقد أجرى النقيب مصري عدة لقاءات عمل مع نقيبة باريس جولي كوتورييه والنقيب المنتخب بيار هوفمان وعدد من أعضاء مجلس نقابة محامي باريس والنقابات الفرنسية التي ترتبط بمعاهدات تعاون مع نقابة بيروت،

كما اجتمع بنقباء اوروبيين وعرب وجرى الاتفاق على تفعيل التعاون مع نقابة بيروت لاسيما في هذه الظروف الصعبة.كما كانت مناسبة لتقديم النقيب مصري التهنئة الى المحاميتين جويل دورو وباميلا عقيقي لاتمامهما بنجاح دورة التدريب الدولي في معهد المحاماة التابع لنقابة باريس بعد اختيارهما من قبل نقابة بيروت عملا بمعاهدة التعاون بين النقابيتين في العام ٢٠١١.

كما هنأ النقيب مصري المحامية المتدرجة اندريا زمكحل لوصولها الى المرتبة النهائية في مباراة المرافعات الدولية " ماريو ستازي "والتي عقدت بمناسبة أعمال افتتاح السنة القضائية في مقر نقابة باريس.

و لبى النقيب مصري دعوة رئيس المجلس الوطني لنقابات المحامين في فرنسا جيرار كافودان (CNB) الى لقاء عمل في مركز المجلس الرئيسي، حيث رحب بنقيب بيروت وتلقى التهنئة بانتخابه نقيباً. وقد جرى وضع خطة عمل لتفعيل التعاون بين المجلس ونقابة بيروت خلال ولاية النقيب مصري .وكانت كلمة للامين العام للمؤتمر الدولي للنقابات النقيب برنارد فاتييه حيث توجه للحضور متمنياً دعم كافة النقابات المنضوية في المؤتمر لنقابة بيروت نظراً لدورها الريادي في هذه المنطقة من العالم وللحفاظ على لبنان وطنا للحريات وحقوق الانسان واعادة ارساء اسس دولة القانون.

 


BBA Admin 26 تشرين الثاني 2023
شارك هذا المنشور
الأرشيف